الموقع الرسمى للشاعر شوقى صقر

الموقع الرسمى للشاعر شوقى صقر

الموقع الرسمى للشاعر شوقى صقر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ثورتنا كانت سلمية .. حرية وعدالة اجتماعية أوبريت غنائي .. كلمات والحان "إش إش "
الجمعة يناير 20, 2012 2:54 am من طرف محمد شوقى صقر

» اغاني فيلم استقالة جابر خمسة اونس واغنية يهل العواف يالى هنا غناءحسن اش اش وسيد اش اش والراقصة دينا
الأربعاء نوفمبر 04, 2009 11:26 pm من طرف Admin

» اغنية المعجبانى كمال الشناوى ونجوى فؤاد من فيلم الدكتورة منال ترقص
الأربعاء نوفمبر 04, 2009 2:01 pm من طرف Admin

» محمد رفاعي: "شطبوني" من جمعية المؤلفين والملحنين وأنا لست عضوا بها!
الإثنين نوفمبر 02, 2009 4:07 am من طرف Admin

» جمعية المؤلفين والملحنين تتقدم ببلاغ رسمي ضد دار الأوبرا المصرية
الإثنين نوفمبر 02, 2009 3:59 am من طرف Admin

» بسبب مهرجان الموسيقي العربيةإنذار قانوني من جمعية المؤلفين لدار الأوبرا
الإثنين نوفمبر 02, 2009 2:51 am من طرف Admin

» الف مبروك
الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 2:14 am من طرف الزعيم

» جومانا مراد تبدأ مشوار الغناء بدويتو مع عبد الله بالخير
الأحد أكتوبر 25, 2009 5:36 am من طرف Admin

» فضائح ومهازل انتخابات جمعية المؤلفين والملحنين
الأحد أكتوبر 25, 2009 5:29 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 فضائح ومهازل انتخابات جمعية المؤلفين والملحنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 27/09/2009

مُساهمةموضوع: فضائح ومهازل انتخابات جمعية المؤلفين والملحنين   الأحد أكتوبر 25, 2009 5:29 am

محمد حمدى شاكر


فضائح ومهازل انتخابات جمعية المؤلفين والملحنين
حضر 184 عضواً من بين 276 عضواً مؤلفين وملحنين، وتم تقسيم القائمة إلي ثلاثة فروع.. الفرع الأول المؤلفون ويضم 25 اسماً مرشح منهم بهاء الدين محمد، جمال بخيت، عمر بطيشة «الرئيس السابق للجمعية»، فوزي إبراهيم والفرع الثاني: الملحنون ويضم 15 مرشحاً منهم «حسن إش إش، وليد سعد، منير الوسيمي، هاني مهنا» أما الفرع الثالث والأخير فيضم المؤلفين الملحنين وهم محمود السمان، يسري محمد حسن، عبد العزيز زين العابدين، ويتم اختيار خمسة مرشحين من الفرعين الأول والثاني أما الفرع الثالث فيتم اختيار مرشح واحد فقط.

سبب انسحاب هاني الصغير

بدت منذ البداية التربيطات الانتخابية من خلال تجمعات صغيرة يقوم كل مرشح «بتظبيط» مسانديه، وكان أغرب المواقف في هذه الانتخابات هو انسحاب الشاعر الغنائي هاني الصغير والذي أكد أن انسحابه يرجع إلي تكالب الجميع للحصول علي عضوية المجلس دون أن يكون لديهم ما يستطيعون تقديمه للأعضاء أو الارتقاء بمستوي المهنة وأضاف أنه لا يريد أن يكون مثل هؤلاء لأنه لن يعد بشيء لا يستطيع تقديمه مستقبلاً ، ففضل أن يترك الساحة لمن يستطيع أن يقدم مجهوداً أوفر وخدمات لأعضاء الجمعية العريقة وعن اتهام المجلس السابق بالفساد والسرقة أكد الصغير: هذا الكلام يقال منذ أن كان الموجي رئيساً للجمعية لكن لا يوجد أي إثبات لكل هذا الكلام وأعتقد أن من يمتلك أية مستندات تخص ما يشاع عليه أن يتوجه بها إلي المسئولين ويكشف الأمر لكنني أري أن كل ما يشاع مجرد كلام ليس له أي صحة ومجرد «شوشرة فارغة» وهذا يرجع إلي أن المجالس السابقة كل أعضائها يتميزون بالنزاهة والشفافية والدليل علي صحة كلامي أننا الآن نقوم بعمل انتخاباتنا في نقابة الصحفيين كي تكون المسألة بها نوع من الشفافية.

منع الإعلاميين من دخول القاعة أثناء الانتخاب

بمجرد دخول أعضاء الجمعية إلي قاعة النقابة للإدلاء بأصواتهم قام نقيب الموسيقيين منير الوسيمي والشاعر صلاح فايز بمنع الصحفيين أو كاميرات قناة دريم الوحيدة التي تواجدت أثناء سير العملية الانتخابية من دخول القاعة.. مما أثار استياء الأعضاء وليس الإعلاميين فقط، وجعلهم يرددون «بيمنعهم. عشان ميكشفوش اللي ها يحصل جوه»، «لازم تدخلوا الصحفيين والمصورين.. يراقبوا اللي هتعملوه»، «ما هي عصابة والزعيم لما يقول كلمة لازم تتنفذ.. عشان يكون فيه تزوير مضبوط».. وهكذا.. ولكن دون جدوي.

ما خفي كان أعظم

ويبدو أن كلام بعض الأعضاء كان حقيقة فبمجرد غلق الأبواب ومنع الصحفيين تعالت الأصوات بالداخل وبمجرد اقترابنا من باب القاعة اكتشفنا أن هناك مشادات كلامية تحدث بين الأعضاء بعضهم البعض وكان سببها الاعتراض علي تقرير مراقب الحسابات الذي كان يتابع العمليات المالية بعد انتهاء مدة أمين الصندوق بانتهاء فترة المجلس السابق وهو ما أثار استهجان عدد من الحضور وعلي رأسهم الشاعر عوض بدوي وعبدالمنعم طه اللذان تعالت أصواتها بعد كشف تقرير حق الأداء العلني لعدد من الأعضاء وإخفاء أعضاء المجلس السابق للمبالغ التي حصلوا عليها مما تسبب في حدوث مشادات كلامية تسببت في مغادرة عدد من المرشحين للقاعة لحين عودة الهدوء إليها ومنهم نقيب الموسيقيين والملحن محمد علي سليمان والموسيقار عمر خيرت والشاعر بهاء الدين محمد والذي خرج غاضباً وظل يردد بعض العبارات التي تحمل هجوما ضد المجلس بسبب تهرب أعضائه من الكشف العلني للمبالغ التي حصلوا عليها.

تخلي الوجوه الشابة عن وليد سعد

فوجئ الملحن وليد سعد بتخلي أصدقائه الشباب عنه وعدم حضورهم لمؤازرته مما أدي إلي مغادرته من القاعة بعد تأكده من خسارته وتحديداً بعد فرز نصف الأصوات تقريباً.

الشريعي وأيمن بهجت.. استقبال خاص

بمجرد ظهور الموسيقار الكبير عمار الشريعي انقلبت الدنيا رأساً علي عقب وهرول الكثير من الأعضاء لأخذ الصور التذكارية بجانب الأستاذ والوقوف إلي جانبه أثناء إدلائه بصوته في الانتخابات، بعد وصول الشريعي بدقائق وصل الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر مع الملحن حسن دنيا فأسرع نحوهما العديد من الملحنين لاستقبالهما، وقد جاء قمر خصيصاً لمساندة صديقيه الشاعر بهاء الدين محمد والملحن حسن دنيا وظهر هذا بتواجده الدائم إلي جانبهم منذ وصولهم وحتي مغادرته مقر النقابة.

فرز الأصوات.. مشاجرات مستمرة حتي ظهور النتيجة

في تمام العاشرة مساءً بدأت عملية فرز الأصوات والتي استغرقت مدة زادت علي الأربع ساعات كاملة بسبب الزحام الشديد علي المنصة والمشاجرات الكثيرة التي حدثت بين الأعضاء والمرشحين والتي وصلت إلي التراشق بالألفاظ والتشابك بالأيدي.. لكن الموقف الذي أثار استياء الجميع وجذب الانتباه كانت المشادة التي حدثت بين إبراهيم عبد الشفيع المساند الأول لـ«عمر بطيشة» والشاعر صلاح فايز بسبب تدخلات فايز المستمرة والمستفزة في كل صغيرة وكبيرة تحدث، أيضاً مشاجرة أخري حدثت بين الملحن وفاء حسين وأحد الأعضاء وكادت تصل إلي الضرب إلي أن تدخل الموسيقار هاني مهنا في اللحظة الأخيرة ليفض هذا الخلاف كي تنتهي العملية الانتخابية في سلام.. فضلاً عن العديد من المشاجرات التي وقعت بين مساندي كل مرشح به مما دعا الكثير إلي الهروب من القاعة تاركين كل شيء وعلي رأسهم بهاء الدين محمد وعوض بدوي عمار الشريعي وعمر خيرت.

لحظة النتيجة

هذه اللحظة كانت مشابهة تماماً للحظة ظهور نتيجة الثانوية العامة وكان هناك ترقب شديد من قبل الحضور لمعرفة الفائز بكعكة الجمعية إلي أن أعلن أعضاء الجمعية العمومية فوز الشعراء جمال بخيت «91 صوتاً»، فوزي إبراهيم «83 صوتاً»، شوقي صقر «78 صوتاً»، عمر بطيشة «75» ،عزت الجندي «62» ومن الملحنين «حسن إش إش 97، محمد سلطان 87، محمد علي سليمان 86، هاني مهنا 78، منير الوسيمي75» أما المؤلفون الملحنون ففاز بهذا المنصب محمود السمان باكتساح«115 صوتاً».

اختيار الرئيس

كان أعضاء الجمعية العمومية المنتخبون عدا الملحن محمد علي سليمان علي موعد يوم الأحد في الثانية عشرة ظهراً لتحديد المناصب الأساسية.

فاز بالتزكية كل من الملحن محمد سلطان بمنصب رئيس الجمعية والشاعر جمال بخيت كنائب له، أما الأمين العام فكان من نصيب الملحن هاني مهنا، والأمين العام المساعد من نصيب الشاعر شوقي صقر في حين جاء الشاعر والصحفي فوزي إبراهيم في منصب أمين الصندوق.

كواليس أول اجتماع للجمعية

بعد أن تم اختيار المناصب الأساسية، وابتعاد منصب الرئيس عن منير الوسيمي تردد داخل الكواليس أنه وبمجرد سماعه خبر فوز سلطان بهذا المنصب قرر التنازل عن عضويته والخروج من الجمعية نهائياً.

يذكر أنه قد خاض تلك الانتخابات تحديداً لما فيها من مكاسب خيالية - مادية، معنوية- لرئيسها بعكس الأعضاء الذين لن يكون لهم أي دور يذكر في القرارات التي ستتخذ.

علي الجانب الآخر أيضاً تردد وبشدة أثناء سير العملية الانتخابية أن أحد منافسي سلطان علي المنصب ذهب إليه ليطلب منه التنازل عن ترشيحه لمنصب الرئيس إلا أن طلبه قوبل برفض شديد وقال له سلطان حرفاً «ازاي اتنازل ... الناس عايزيني أنا مش أنت» وبالتالي انسحب في هدوء شديد، وقبل كل هذا أراد هذا الشخص شراء بعض الأصوات لانتخابه والوقوف إلي جانبه ومنهم أحد الملحنين والذي عرض عليه مبلغ 100 ألف جنية إلا أنه رفض بشدة وقال له حرفاً «محدش في مصر يعرف يشتريني ... فبلاش أنا ... وشوف غيري فاتجه لأحد الشعراء وعرض عليه نصف المبلغ الذي عرضه علي الملحن كي يساعده علي ما يتمناه لكن هذا الشاعر رفض هو الآخر وتركه.

في النهاية قام الرئيس الجديد محمد سلطان بكتابة محضر الاجتماع بعد أن قرر منير الوسيمي الانسحاب نهائياً بعد أن رفضه الأعضاء كرئيس ووافقوا علي سلطان.. وتقرر عدم عودته نهائياً إلا بعد تقديمه اعتذاراً رسمياً خلال 48 ساعة مع قبول جميع الأعضاء لهذا الاعتذار، بالإضافة إلي تصعيد الملحن إبراهيم رأفت مباشرة بدلاً منه نظراً لفارق الأصوات البسيط الذي كان بينهما أثناء الانتخابات الأولية حيث إنه حصل علي 73 صوتاً بفارق صوتين فقط للوسيمي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shawkisakr.ahlamontada.com
 
فضائح ومهازل انتخابات جمعية المؤلفين والملحنين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى للشاعر شوقى صقر  :: الفئة الأولى :: أخبار عن الشاعر فى الصحافة-
انتقل الى: